منتديات اليمن اغلى

آخر 10 مواضيع : الحلوين يخشوا & الوحشين لأ 😂😂 (الكاتـب : - )           »          أهلا بعيد الاضحى المبارك (الكاتـب : - )           »          اهنئكم بمناسبة عيد الأضحى المبارك 1445 (الكاتـب : - )           »          نقل دردشاتك وبيانات حسابك في واتساب من جوالك القديم الى الجديد (الكاتـب : - )           »          غرقت في حبك (الكاتـب : - )           »          غرقت في حبك و الحياء يمنعني (الكاتـب : - )           »          أحلام الحب (الكاتـب : - )           »          علمني القلم (الكاتـب : - )           »          أحلام العشاق (الكاتـب : - )           »          أحلام العشاق (الكاتـب : - )

العودة   منتديات اليمن أغلى YEMEN FORUMS > ::: المنتديـــات الإجتمــاعية ::: > •• منتدى الأســرة والطـفــل
حفظ البيانات؟

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-01-2013, 03:27 AM   #1
عضو متميز
مشـرف سـابق
 
الصورة الرمزية الحنش
 
تاريخ التسجيل: 6 - 11 - 2009
الدولة: اليمن الكبير الموحد
المشاركات: 19,227
معدل تقييم المستوى: 4777
الحنش has a reputation beyond repute الحنش has a reputation beyond repute الحنش has a reputation beyond repute الحنش has a reputation beyond repute الحنش has a reputation beyond repute الحنش has a reputation beyond repute الحنش has a reputation beyond repute الحنش has a reputation beyond repute الحنش has a reputation beyond repute الحنش has a reputation beyond repute الحنش has a reputation beyond repute
افتراضي تزايد معدلات سقوط الأطفال من النوافذ والشرفات في الإمارات

تزايدت معدلات سقوط الأطفال من النوافذ والشرفات في دولة الإمارات خلال الاعوام الثلاثة الأخيرة بشكل كبير، وكان أحدثها اول من امس في أبوظبي، الأمر الذي أصبح يشكل هاجسا وتخوفا كبيرا لكل الأسر التي لديها أطفال وتقطن في بنايات سكنية تحتوي على نوافذ واسعة وشرفات يسهل الوصول إليها من قبل الأطفال.
وما حدث أول من أمس في ابوظبي تمثل بوفاة طفل فلسطيني يبلغ من العمر 5 سنوات بعد سقوطه من إحدى النوافذ المفتوحة بشقة سكنية تعود لذويه في الطابق الثالث ببناية في منطقة الخالدية. وذكرت وزارة الداخلية أن الطفل المدعو «ع. ر» أثناء وجوده في منزل ذويه في إحدى الشقق السكنية بعد أن اجتاز نافذة ضيقة كانت لحظتها غير مؤمنة من ارتفاع الطابق الثالث، وكانت حالته خطرة نتيجة ارتطامه بالأرض. هذا وقد توفي الطفل بعد وصوله إلى المستشفى.
وأعربت وزارة الداخلية عن أسفها لحصول مثل هذا الحادث على الرغم من حرص الأب على إقفال النوافذ كافة في الغرفة التي كان يوجد بها أبناؤه ما عدا نافذة واحدة كانت خلف سرير من طابقين، لافتة إلى أن سهو الأب عن النافذة وعدم تأمينها أديا إلى سقوط الطفل.
وشددت «الداخلية» على أهمية دور أولياء الأمور في التأكد من اشتراطات السلامة في منازلهم وأماكن لعب أبنائهم للوقاية من مثل هذه الحوادث الأليمة. وحضت الأسر من مختلف الجنسيات والتي تقطن في جميع البنايات والفلل السكنية إلى ضرورة اتخاذ احتياطات السلامة الكفيلة بالحد من حوادث الأطفال المنزلية، كونها من المسببات الرئيسة لإصابات الأطفال وحالات الوفاة، خصوصا السقوط من الشرفات والنوافذ والذي يودي بحياتهم في معظم الأحيان وهم بعمر الزهور.
وأكدت الوزارة على أهمية المراقبة اللصيقة والمستمرة للأطفال في جميع الأوقات مع عدم الاعتماد كليا على الخدم في رعاية الأطفال. وضرورة إحكام إغلاق النوافذ وعدم السماح للأطفال بالجلوس عليها وعدم وضع الأثاث المنزلي بالقرب منها. وإغلاق جميع النوافذ عندما لا تكون قيد الاستعمال، إذ إن معظم النوافذ انزلاقية سهلة الفتح حتى بالنسبة للأطفال وتركيب حواجز النوافذ لحماية الأطفال من السقوط عبر النوافذ المفتوحة، وهي سهلة التركيب وبالإمكان استخدام البراغي لتثبيتها على إطار النافذة والاستعانة بمحابس النوافذ لتأمين سلامة الأطفال بالقرب من النوافذ ويمكن تركيبها على إطار النافذة وهي تمنع فتح النافذة لأكثر من 4 بوصات «10 سنتيمترات».
إلى ذلك، ففي شهر نوفمبر من العام الماضي لقي طفل يبلغ من العمر خمس سنوات حتفه، إثر سقوطه من شرفة شقة ذويه في الطابق الثاني من بناية على شارع المرور في أبوظبي. وحسب تقرير الشرطة فإنه تبين أن الطفل «ح.أ» خرج من غرفته إلى شرفة الشقة من دون أن يشعر أهله به، وتسلق عمودا خرسانيا موجودا في الشرفة، وصعد منه حاجز الألومنيوم «بارتفاع متر» فاختل توازنه وسقط من الدور الثاني ليلقى حتفه فورا متأثرا بجراحه.
ولفت التقرير إلى أن حواجز النوافذ في بعض المباني غير كافية لحماية الأطفال من السقوط، فهي مصممة للحماية من الحشرات، ومصممة خصيصا للمباني المكونة من طابقين بحيث تندفع مفتوحة عند الحرائق، والطفل الذي يتكئ على مثل هذا الحاجز معرض للسقوط عبر النافذة.
وفي فبراير 2012 توفيت طفلة في الثالثة من عمرها (تدعى مريم وهي وحيدة والديها ومن الجنسية المصرية)، إثر سقوطها من شرفة مجلس منزل ذويها في الطابق الخامس في مدينة أبوظبي. وكانت الطفلة ذاتها نجت في شهر ديسمبر من عام 2011 من حادث سقوط مشابه من نافذة مطبخ مسكن ذويها، إذ حالت العناية الإلهية ثم يقظة عناصر الشرطة دون سقوطها بينما والداها في العمل. وكانت خالتها نائمة داخل إحدى غرف المنزل. وذلك بعد أن شاهدها عناصر دورية تابعة لمديرية شرطة العاصمة تدلي إحدى رجليها إلى خارج نافذة مطبخ منزل ذويها بطريقة تعرضها للسقوط، فقاموا بكسر باب الشقة وتمكنوا من إنقاذها وفوجئوا بأنها بمفردها داخل المنزل.
كما شهدت إمارة الشارقة العديد من حالات سقوط أطفال من شرفات أو نوافذ مساكنهم، وقد أدت إلى الوفاة وإصابات بالغة أو متوسطة.
وفي عام 2011 لقي 12 طفلا تقل أعمارهم عن خمس سنوات حتفهم نتيجة سقوطهم من نوافد وشرفات بنايات سكنية في مناطق مختلفة من الدولة.
ففي ديسمبر 2011 توفي طفل يبلغ من العمر أربع سنوات بعد أن سقط من الطابق الرابع من إحدى البنايات في شارع جمال عبدالناصر بالشارقة. وتوفي طفل يبلغ أربع سنوات بعد سقوطه من الطابق السادس عشر ليستقر في شرفه «بلكونة» في الطابق العاشر من برج سكني في منطقة الخان.
وفي نوفمبر توفي كذلك طفل سوري يبلغ أربع سنوات بعد سقوطه من الطابق الرابع عشر من احدى بنايات منطقة النهدة في الشارقة بالقرب من مركز صحارى للتسوق، وانشطر الطفل الى نصفين فور ارتطامه بالأرض. وتوفي طفل إثيوبي يبلغ أربع سنوات بعد سقوطه من الطابق الخامس من بناية في منطقة القاسمية بالشارقة.
وفي سبتمبر شهدت منطقة «جميرا ليك تاور» في دبي حادثا أسفر عن وفاة طفل في الخامسة من عمره ووالدته، وهما من جنسية آسيوية إثر سقوط الطفل من الطابق الثامن نتج عنه إصابة الأم بحالة هستيرية فألقت بنفسها خلفه. وتوفي طفل إثر سقوطه من شرفة شقة في الطابق الـ21 من إحدى بنايات منطقة المجاز في الشارقة بعدما اختل توازنه أثناء التقاطه بعض الصور الفوتوغرافية في الوقت الذي كان والداه يمارسان رياضة المشي على كورنيش البحيرة بالقرب من البناية.
وفي أغسطس لقي طفل مصري يبلغ خمس سنوات، حتفه، إثر سقوطه من أعلى إحدى البنايات السكنية في منطقة النعيمية في عجمان، بعد أن تركته أمه وخرجت لصلاة التراويح في مسجد قريب.
وفي يوليو من العام 2011 توفي طفل باكستاني يبلغ عاماً ونصف العام، إثر سقوطه من شرفة شقة أسرته في الطابق الرابع بمنطقة المدينة العالمية، نتيجة غفلة والديه عنه.
وشهد شهر أبريل 3 حوادث للأطفال حيث لقي طفل أفغاني يبلغ ثلاث سنوات حتفه إثر سقوطه من شرفة شقة أسرته التي تقع في الطابق الرابع في منطقة الكرامة في عجمان. وكان الطفل يقف مع شقيقه الأكبر في الشرفة واستخدم وسادتين للوقوف عليهما حتى يستطيع النظر من الشــرفة ففقد توازنه وسقط.
كما سقط طفل يبلغ عامين وشقيقته البالغة أربعة أعوام من شرفة شقتهما في الطابق الثالث، ما أدى إلى وفاة الطفل الأول متأثرا بإصابته بتهتك في الرئتين ونزيف داخلي في الصدر وكسور في الجمجمة، فيما أصيبت شقيقته بكسور في الحوض.
وفي الشهر ذاته سقط طفل من شرفة بالطابق العاشر في بناية بعجمان أثناء وجوده في منزل صديقه وتوفي على الفور بعد تعرض جمجمته لكسور شديدة.
وفي مارس توفيت طفلة إماراتية تبلغ من العمر ثلاث سنوات بعد سقوطها من مبنى مواقف تابع لأحد المراكز التجارية في منطقة المصفح في أبوظبي.
وبلغ عدد حالات سقوط الأطفال عام 2011 في الشارقة وحدها 8 حالات، نتجت عنها خمس وفيات «ثلاثة سوريين ومصري، ومواطن».
وقد عانت أسر في امارة عجمان من فقدان أطفال وصبية، نتيجة سقوطهم من أدوار عليا في حوادث تكررت بشكل لافت خلال عام 2011 نجم عنها وفيات وإصابات مختلفة. بينها سقوط طفل يمني يبلغ عامين ثم سقوط شقيقته البالغة أربعة أعوام بعدما ألقت بنفسها وراءه مباشرة حزنا عليه، ما أدى إلى وفاته وإصابة شقيقته بإصابات خطرة. كما توفي صبي «مصري» يبلغ 14 عاما نتيجة سقوطه من نافذة منزل ذويه في الطابق العاشر. وتوفي طفل أفغاني يبلغ ثلاثة أعوام في حادث مشابه.
ووصل عدد حالات سقوط الأطفال من نوافذ وشرفات ذويهم في إمارة الشارقة عام 2010 إلى خمس حالات، نتجت عنها ثلاث وفيات من «باكستان والنيجر والهند».
وذكرت شرطة الشارقة أن القضايا التي رصدتها تؤكد أن أهم أسباب هذا النوع من الحوادث، هو الإهمال وترك الطفل وحده في المنزل، ووضع قطع الأثاث بطريقة غير مناسبة ما يساعده على تسلقها نحو النوافذ، إضافة إلى عدم وجود أقفال للنوافذ والشرفات ما يسهل عليه دفعها والخروج منها. وأوضحت أن حوادث سقوط الأطفال من المرتفعات سواء من الطوابق العليا للمباني أو من نوافذ وشرفات المنازل تعد من الحوادث التي تؤدي إما إلى التعرض لإصابات خطرة كالشلل أو الكسور أو الموت.
ويرى متخصصون في القطاع العقاري أن الحل الجذري لتلك المشكلة التي تحولت إلى ظاهرة تكاد تتكرر بشكل متواصل في إمارتي أبوظبي والشارقة تحديدا، يكمن في بنايات الجيل الجديد، وهي البنايات الزجاجية المغلقة التي لا يوجد بها أي نوافذ قابلة للفتح أو شرفات على الإطلاق. موضحين أن تلك المنازل الحديثة تكون مصممة بشكل آمن جدا وتوفر أفضل معايير الأمن والسلامة للسكان، ويمكنها حماية الأطفال من أي أخطار، كما أنها منازل صديقة للبيئة ومضادة للرطوبة.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  يمكنك المشاركة والتعليق في الموضوع بإستخدام حسابك على الفيس بوك  

__________________



الـــــــــحـــــــــــنــــــــــــــش

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عـــاشـــت الـــوحــده اليمنية
الحنش غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-02-2013, 10:16 PM   #2

 
الصورة الرمزية الجندي السجين
 
تاريخ التسجيل: 15 - 11 - 2011
المشاركات: 19,431
معدل تقييم المستوى: 1504
الجندي السجين has a reputation beyond repute الجندي السجين has a reputation beyond repute الجندي السجين has a reputation beyond repute الجندي السجين has a reputation beyond repute الجندي السجين has a reputation beyond repute الجندي السجين has a reputation beyond repute الجندي السجين has a reputation beyond repute الجندي السجين has a reputation beyond repute الجندي السجين has a reputation beyond repute الجندي السجين has a reputation beyond repute الجندي السجين has a reputation beyond repute
افتراضي رد: تزايد معدلات سقوط الأطفال من النوافذ والشرفات في الإمارات

حظهم
المفروظ ان يزود بحديد او اي حاجز اضافه الى الشبك

ويقولوا الشبك مصمم ل حرايق طيب يرفعوه اكثر
__________________
لحظ ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااةااا
ااااءااااااا اااءاااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااا
اااا ااااااا ااا اااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااا
اااا اااا.ا ااا ااااا.ااا اااا..اا ااااااا اااءااا اااا
اااا اااااL ااا ااا9اا اااا9اا ا\_اا ا==ا ااااا
ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااصد ق.
الجندي السجين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-02-2013, 11:07 PM   #3
 
الصورة الرمزية أماسي
 
تاريخ التسجيل: 17 - 11 - 2011
المشاركات: 7,672
معدل تقييم المستوى: 577
أماسي has a reputation beyond repute أماسي has a reputation beyond repute أماسي has a reputation beyond repute أماسي has a reputation beyond repute أماسي has a reputation beyond repute أماسي has a reputation beyond repute أماسي has a reputation beyond repute أماسي has a reputation beyond repute أماسي has a reputation beyond repute أماسي has a reputation beyond repute أماسي has a reputation beyond repute
افتراضي رد: تزايد معدلات سقوط الأطفال من النوافذ والشرفات في الإمارات

(( أن أهم أسباب هذا النوع من الحوادث، هو الإهمال وترك الطفل وحده في المنزل،
ووضع قطع الأثاث بطريقة غير مناسبة ما يساعده على تسلقها نحو النوافذ،
إضافة إلى عدم وجود أقفال للنوافذ والشرفات ما يسهل عليه دفعها والخروج منها. ))

صحيح هذه اهم الأسباب وانشاء الله يارب تتعظ الأسر لما تسمع متى هذ الأخبار المفجعه
وتحافظ على فلذات اكبادهــا

جزاك الله خيرا اخي الحنش على هذه الأاخبار
تحياتي وتقديري
__________________

أماسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-02-2013, 11:13 PM   #4


مستشار ال**** ال***
 
الصورة الرمزية شاب بزمن شايب
 
تاريخ التسجيل: 29 - 6 - 2009
الدولة: ـقلـ صنعاء ــبـ
المشاركات: 11,146
معدل تقييم المستوى: 201
شاب بزمن شايب has a reputation beyond repute شاب بزمن شايب has a reputation beyond repute شاب بزمن شايب has a reputation beyond repute شاب بزمن شايب has a reputation beyond repute شاب بزمن شايب has a reputation beyond repute شاب بزمن شايب has a reputation beyond repute شاب بزمن شايب has a reputation beyond repute شاب بزمن شايب has a reputation beyond repute شاب بزمن شايب has a reputation beyond repute شاب بزمن شايب has a reputation beyond repute شاب بزمن شايب has a reputation beyond repute
افتراضي رد: تزايد معدلات سقوط الأطفال من النوافذ والشرفات في الإمارات

السبب الوحيد اهمال الوالدين لأبنائهم

كله على بعضه سبب واحد

سلمت يا حنش
شاب بزمن شايب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-05-2013, 12:15 AM   #5
عضو متميز
مشـرف سـابق
 
الصورة الرمزية الحنش
 
تاريخ التسجيل: 6 - 11 - 2009
الدولة: اليمن الكبير الموحد
المشاركات: 19,227
معدل تقييم المستوى: 4777
الحنش has a reputation beyond repute الحنش has a reputation beyond repute الحنش has a reputation beyond repute الحنش has a reputation beyond repute الحنش has a reputation beyond repute الحنش has a reputation beyond repute الحنش has a reputation beyond repute الحنش has a reputation beyond repute الحنش has a reputation beyond repute الحنش has a reputation beyond repute الحنش has a reputation beyond repute
افتراضي رد: تزايد معدلات سقوط الأطفال من النوافذ والشرفات في الإمارات

اخواني شكرا على مروركم الطيب ياذوق
__________________



الـــــــــحـــــــــــنــــــــــــــش

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عـــاشـــت الـــوحــده اليمنية
الحنش غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-05-2013, 03:24 AM   #6
عضوة مميزة
 
تاريخ التسجيل: 10 - 3 - 2011
المشاركات: 17,438
معدل تقييم المستوى: 17091
عذوب has a reputation beyond repute عذوب has a reputation beyond repute عذوب has a reputation beyond repute عذوب has a reputation beyond repute عذوب has a reputation beyond repute عذوب has a reputation beyond repute عذوب has a reputation beyond repute عذوب has a reputation beyond repute عذوب has a reputation beyond repute عذوب has a reputation beyond repute عذوب has a reputation beyond repute
افتراضي رد: تزايد معدلات سقوط الأطفال من النوافذ والشرفات في الإمارات

حلهم زي وجيههم
كيف يكون البيت من غير شبآبيكـ تنفتح !
الله يخلي الحوآجز الحديديهـ
مششششكور أخي الحنش ع الطرح
الله يعطيكـ العآفيهـ
__________________
♥ أخــي ♥
رحمكـ الله يَ حبيب الفؤآد
وأسكنكـ الفردوس
الـأعلى
عذوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-05-2013, 03:32 AM   #7
 
الصورة الرمزية تـركـي
 
تاريخ التسجيل: 12 - 4 - 2013
المشاركات: 1,029
معدل تقييم المستوى: 49
تـركـي has a reputation beyond repute تـركـي has a reputation beyond repute تـركـي has a reputation beyond repute
افتراضي رد: تزايد معدلات سقوط الأطفال من النوافذ والشرفات في الإمارات

طيب يغطون الشبابيك

الناس منعت دخول البعوض وذولا ماراح يمنعون سقوط اطفال

دمت بود
__________________
تـركـي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معدلات , الأطفال , الإمارات , النوافذ , تزايد , سقوط , والشرفات


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:40 PM

عقارات اليمن


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات اليمن أغلى