![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
#1 | |||
|
عضو ذهبي
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 27 - 7 - 2011
الدولة: فِيِ عآلمّيِ آلّمنَّسْيِyemen
المشاركات: 28,464
معدل تقييم المستوى: 20844
|
اقتباس:
|
|||
|
|
|
|
|
#2 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 30 - 6 - 2010
الدولة: في ارض المهجر
المشاركات: 86,264
معدل تقييم المستوى: 84973
|
انا اقول فالدرجة الاولى قلة الوازع الديني لدى البنت لو كان هناك خوف من الله لما قامت بمثل هذا العمل ايضا هناك تقصير من الام الي هي الاساس فالبيت والي هي المدرسة الاب دائما وهو خارج البيت فالعمل او في اي جهة ومثلما قلت فالبداية الوازع الديني والله كل الشكر لغاليتنا رياحين على هذا الطرح القيم
الشكر ايضا موصول للمشرفة الرائعه اوراق |
|
|
|
|
|
#3 |
|
:: ملكة اللهجه الصنعانيه ::
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 29 - 3 - 2010
الدولة: صنعاء القديمة
المشاركات: 21,837
معدل تقييم المستوى: 58598
|
في مثل بيقل عندنا كل مايليق لك وإلبس مايليق للناس والوسطية في كل حاجة من أفضل الأمور واخيرها - ياااااااكم وياكم بنشوف حاجات وحاجات مايصلحش البوح بها هنانا ونستغفر اله العظيم من ذلك بمجرد ماتشوفيها تستغفري الله لا شعوريا - لا وهي واثقة من حالها وبتمشي ولا كأن به حاجة وحاسه إن الكل بيشوفها إعجاب مشي دارية إنهم بيشوفوفها إحتقار طبعا التربية هي الأساس ثاني شي متأثرات بالفنانات الذي بيشوفوهن في التلفاز وكل واحدة عقلها في راسها - طبعا لو كانت به رقابة ((مش رقابة لحد السجن)) لا الوسطية والتفاهم أحسن من أي تعامل لو كل أم حاولت تفهم إبنتها إن هذا حرام وغن المجتمع عيشوفوها نظرة مش كويسة لكان عتغير من أسلوبها حتى ولو شوية الحياء من الإيمان أخواتي - ولا ديت له لا حياااااااااء له نسأل الهدية للجميع موضوع راااااااااااااائع غاليتي |
|
|
|
|
|
#4 |
|
نائــب المـدير العــام
تاريخ التسجيل: 20 - 5 - 2008
الدولة: USA
المشاركات: 33,896
معدل تقييم المستوى: 100
|
ارى ان المشكله تكمن في الامهات فالام هي المسئوله الاولى عن تربية البنت لو كل ام وعضت بنتها وربتها على تعاليم الاسلام ما شفنا هذه السلبيات اشكرك اخت رياحين على الطرح واتمنى لك التوفيق |
|
|
|
|
|
#5 |
|
عضو مميز
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 1 - 10 - 2011
الدولة: لامكان لاوطن
المشاركات: 11,897
معدل تقييم المستوى: 6079
|
مثل ما قال ابو اصيل قلة الوازع الديني وابصراحه طرح جميل وله اهميه كبيره شاكر لك اخت رياحين |
|
|
|
|
|
#6 |
|
:: سمو ألامير ::
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 26 - 1 - 2009
الدولة: صنعاء حوت كل فن
المشاركات: 10,473
معدل تقييم المستوى: 761
|
موضوع مهم جدا - لي عودة بإذن الله لطرح رئي حوله
|
|
|
|
|
|
#7 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 30 - 12 - 2011
الدولة: Look up to the sky
المشاركات: 15,927
معدل تقييم المستوى: 4281
|
أحيانًا قد تكون المشكلة في التربية
ففي الغأإلي يهتم الأب والأم بتعليم الابن اعتبارًا أنهـ يخرج أكثر من البنت لذا يكون هنأإكـ نوع من النقص في تعليم طرق اللبس والإحتشام الصحيحة لدا بعض الفتيات أو قد تصل المعلومة ولكن لا يهتم الأب والأم بعباءة الفتاة ![]() |
|
|
|
|
|
#8 |
محلل نظم ( اوراكل ) ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 5 - 10 - 2011
الدولة: الرياض
المشاركات: 30,965
معدل تقييم المستوى: 8050
|
المقــــــــــلدون: أجساد بــــــــــلا رؤوس
![]() التقليد الأعمى لا يتعلق بفئة الشباب فهو يكتسح جميع الشرائح الاجتماعية بمختلف درجاتها ومستوياتها، فكثيرون يلجؤون إلى التقليد عن قصد أو عن غير قصد، بغرض تحقيق نزوات أو رغبات نفسية معينة في غالب الأحيان. وبالنسبة لفئة الشباب، في معظم الأحيان، يكون التقليد الأعمى مقترناً بالرغبة في الشعور بالانتماء إلى الجماعة ،ط أو إرضاء رغبات داخلية دفينة، أو حب الظهور والتفاخر أمام المحيط القريب والبعيد، وغالباً ما يكون التقليد موجهاً لشخصيات مشهورة في الفن أو الرياضة، لأنها مجالات خصبة تجلب الأضواء والشهرة، والحياة الرغدة في نظر هؤلاء المُقلدين. التقليد الاعمي للمسلسلات التركية وغيرها يوحي بفراغ ديني وبفراغ اجتماعي وهوه كبيره بين البنت والاهل . لو كان هناك اهتمام من الام وتربيتها علي القيم الدينيه ماوصل التقليد لهذا المستوي . لا مانع بمتابعة الموضات ولكن لكل شي حدود .. الاب كذالك مسؤل علي بنته واخته وافراد عائلته . كذالك الفراغ الديني له اثر كبير في هذا . نسال الله العفو والعافيه فقد وصل البعض الي حاله ماسويه من التقليد الاعمي . ريااااااااااااااحين الخير اشكرك علي روعة طرحك . موضوع رائع ومهم بنفس الوقت . والشكر للمشرفه المبدعه اوراق منسيه لرعايتها هذه المسابقه الجميله . |
|
|
|
|
|
#9 |
![]() :: اليــمن اولاً :: ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 1 - 11 - 2009
الدولة: الجمهوريه اليمنيه
المشاركات: 28,784
معدل تقييم المستوى: 21864
|
لكن لا الوم الا من يقوم عليهن بالتربيه وهذا ياتي من قله التربيه ومن قله الوازع الديني الذي يودي بالفتاه الى لبس مثل هذه الملابس الفاضحه والغير مجديه والتي تنقص من قيمتها الاخلاقيه مشكوره اختي الكريمه بارك الله فيش |
|
|
|
|
|
#10 |
![]() :: شــاعر الجــــــــيل :: ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 12 - 10 - 2012
المشاركات: 14,480
معدل تقييم المستوى: 209
|
لا حول ولا قوه الا بالله
ما نراه اليوم من تقليد للا غراب ويسمى مواكبه للموضىه شي مؤسف ويندى له الجبين سفور و عري وتقليد اعمى و السبب في ذلك بالدرجه الاولى هو كما اشار الاخوه ضعف الوازع الديني يليه التقصير من الاسره اب وام واخوه كل له دور في ذلك فلو الكل كان مراقب وحريص على متابعه ابنائه في لبسهم وخروجهم ومقتنياتهم لما وصلنا الى ما نحن عليه اليوم وانوه هنا الى ان الابناء الذكور لهم مواكبه للموضه غريبه جدا مثل البنطلونات المقطعه والضيقه والاكسسوارات والربلات والسلاسل والقصات الغريبه وطيحني وغيرها هههه الله المستعان مشكوووره اخنتا المتالقه رياحين على الطرح القيم والشكر موصول للمتالقه المشرفه اوراااق منسيه ودي قبل ردي |
|
|
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
|
|