![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
#1 | ||
|
عضو متميز
مشـرف سـابق ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 6 - 11 - 2009
الدولة: اليمن الكبير الموحد
المشاركات: 19,227
معدل تقييم المستوى: 4784
|
و .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .......... ؟ .... ماهي الحرية ؟؟؟؟؟ ؟ .... كيف تكون الحرية تحت قيود من الام والاب والاخ الاكبر ؟؟؟؟؟ .... هل توجد حرية في التعبير ؟؟ وحرية رأي ؟؟؟ صحافة واعلام ونت ؟؟؟ ؟ .... اين نجد الحرية وقد احطنا بقوانين واقواس وتظليل ... من البلد الاول ... البيت والمنزل .. المدرسة .. الجامعة ... العمل ... الدولة ... المنتدى ؟؟؟ .... كيف تكون حرية البنت بين مجتمعها ؟؟ ولماذا يجاز للولد مالا يجاز لها ؟؟؟ ؟ .... كيف تكون حرية الولد بين مجتمعه ؟؟ وماهي حدود الرجولة لديه ؟؟ والى اي مدى يمكن ان يكون حرا ؟؟؟؟ .... اطلقوا يدي ؟؟ اريد ان اكون حرا ؟؟؟ لا استطيع !!! يتدخل الاب ولالم .. وحتى الاخ الاكبر بسلوكنا .. وباصحابنا ومعاملاتنا باطنا .. ويتركون لنا الحرية ظاهرا ... ان نفعل ما نشاء ونتعلم ممانفعله تحت اشرافهم .... لن اتكلم عن الحرية ضمن الدولة والوطن ؟؟؟؟ لا اجد حرية التعبير ... اين هي ... اننا في صحوة اعلام ... ونهضة صحافية ووسائل اتصال مسموعة ومقروءة ومرئية ... يقراون الناس حاليا باذانهم وليش بعيونهم ... لماذا ييكون منتدى الحوار مقنن ؟؟؟
|
||
|
|
|
|
|
#2 |
|
عضو ذهبي
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 27 - 7 - 2011
الدولة: فِيِ عآلمّيِ آلّمنَّسْيِyemen
المشاركات: 28,464
معدل تقييم المستوى: 20844
|
انا لستُ بااديبه ولاصحافيه ولدي من الثقافه قليل القليل ولكني راح اتكلم بهذا الموضوع من وجهة نظري ليس اكثر قد اكون صحيحه فيما اقول وقد اكون لستُ كذالك اتمنى منك اخي ومن مر من هنا ان يناقشني في رايي من وجهة نظري الحريه ان كانت في الوطن او المنزل او الجامعه او مدرسه او اي مكان نمارس فيه انشطه من حياتنا تقتصر عليها حدود فالحريه المفرطه قد تكون ضاره فلكل شي حدود يعني حرية الوطن وحرية الراي والصحافه والتعبير لها حدود كي لاتتجاوز عن الوقاحه وتعدي حقوق الغير وحرية المنزل لها حدود ورقابه من الاهل عشان الابناءمايوقعون بالغلط وحرية الجامعه والمدارس لها انظمه عشان لاتسبب فوضه بمعنى متفقين ان الحريه موجوده لكن لها بعض القيود حتى لاتتسبب بالفوضى من جميع النواحي حرية الراي مفروضه وواجبه عندما تقال كلمة حق هنا لنا الحريه الكامله بدون تدخل من اي طرف والحريه في امورنا الشخصيه جداً واختيارتنا لقرارت مستقبليه كـ زواج او دراسه مجال نحبه هنا اعتقد انها حريه خاصه ولايحق لااي شخص التدخل يعني من وجهة نظري الحريه مهما كانت شي خاص بالانسان الا انه يجب احترام البيئه والمكان الي تمارس فيه الحريه ومهما كانت شي شخصي الا ان لها قوانين وضوابط مابعرف يمكن طلعت عن الموضوع او مازلت ادور بداخله لكني حبيت اشارك بشي من مفهومي تسلم يدك والله يعطيك الف عافيه |
|
|
|
|
|
#3 |
|
عضو متميز
مشـرف سـابق ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 6 - 11 - 2009
الدولة: اليمن الكبير الموحد
المشاركات: 19,227
معدل تقييم المستوى: 4784
|
وجهاً لوجه أو عن طريق الكتابة بدون أي رقابة أو قيود من الجهه المترأسه سواء كانت حكومات او عائلات او مؤسسات بشرط أن لا يمثل طريقة و مضمون الأفكار أو الآراء ما يمكن اعتباره خرقاً لقوانين و أعراف هذه الجهه المترأسه على هذه المجموعه التي سمحت بحرية التعبير إذ يندرج تحت هذه القوانين والانظمه المعتمده من هذه الجهه المترأسه بعض من أنواع الحقوق و الحدود المصاغه تحت قائمة الوائح والقوانين الخاصه بهذه الجهه ............ بالنسبة لحدود حرية الرأي وبكل صراحه تعتبر من القضايا الحساسه والعقيمه إذ أنها رسمت حدود منبثقه من فكرها ومنظورها كجهه ترى ما يصلحها ومايضرها للتعايش مع المنظمات الاخرى بالنسبه للطرف المرؤس تحت هذه الرئاسه او الدوله ومن جهه اخرى ينظر الى هذه القوانين من جانب انها غير مناسبه وغير مفيده لنا كأفراد ولكن يجب ان نعترف انها نقاط تهم الجهه المترأسه ولا يمكننا خرقها او تعدي الخطوط الحمراء لها ................ حرية الرأي حق مشروع لكل فرد اراد ان يطرح رأيه ليفيد ويستفيد منها الاخرين على اسس وآليات مدروسه ..... أحترامي وتقديري . |
|
|
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| الحرية , ؟؟؟؟؟؟؟ |
|
|