![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|||||||
| •• المطـبــــــخ اليـمـنـــى الاكلات الشعبيه اليمنيه القديمه والحديثه المطبخ اليمني |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 | ||
![]() تاريخ التسجيل: 9 - 10 - 2010
الدولة: السعوديه
المشاركات: 42
معدل تقييم المستوى: 60
|
كشري على الطريقه المصريه
المقادير: الارز بالعدس: كوب ارز مصرى كوب عدس اسمر كوب ماء سلق العدس بصله كبيره مبشوره زيت بهارات بابريكا ملح المكرونه: نصف باكيت مكرونة 3 ملاعق كبيره صلصه طماطم القليل من الماء زيت ملح الصلصة: 3 حبات طماطم بدون قشر "عصير طماطم" ملعقه كبيرة صلصة طماطم 5 فصوص ثوم مفروم 4 ملاعق كبيره خل القليل من الماء زيت ملح الكمونيه: 4 فصوص ثوم ربع كوب ماء ملعقه صغيره هرميه كمون 2 ملعقه كبيره خل زيت ملح البصل الوردات: زيت 2 بصلة كبيرة مقطعة جوانح رفيعة فلفل الطريقة: الارز بالعدس نقوم بتحضير الرز بنقعه في الماء لمده ساعه ونغسله جيدا ونصفيه بعد ذلك . ![]() نغسل العدس الاسمر ثم يسلق جيدا ويترك جانبا ونحتفظ بماء سلق العدس لاستخدمه في تسويه الرز بعد ذلك. نضع على النار قليل من الزيت ونحمر فيه البصل ثم نضيف البهارات والبابريكا ثم نضيف الارز الابيض المغسول والمصفى. مع التقليب المستمر لمده 3 دقائق ثم نضيف عليه العدس المسلوق والمصفى ونقلب برفق شديد حتى يختلط الجميع ومن ثم نضيف ماء سلق العدس والملح. يغطى ويترك على النار الهادئة حتى يتم النضج, وهذا شكله النهائي ان شاء الله.. المكرونه نسلق المكرونه ونقوم بتحضير صلصه المكرونه نقوم بوضع الزيت في القدر ثم نضيف 3 ملاعق كبيره صلصه طماطم والقليل من الماء واخيرا الملح ثم نقوم بإضافه المكرونه ونقلبها جيدا مع الصلصه من الممكن ترك المكرونه بيضاء دون صلصه لكني افضلها بالصلصه المقادير: الارز بالعدس: كوب ارز مصرى كوب عدس اسمر كوب ماء سلق العدس بصله كبيره مبشوره زيت بهارات بابريكا ملح المكرونه: نصف باكيت مكرونة 3 ملاعق كبيره صلصه طماطم القليل من الماء زيت ملح الصلصة: 3 حبات طماطم بدون قشر "عصير طماطم" ملعقه كبيرة صلصة طماطم 5 فصوص ثوم مفروم 4 ملاعق كبيره خل القليل من الماء زيت ملح الكمونيه: 4 فصوص ثوم ربع كوب ماء ملعقه صغيره هرميه كمون 2 ملعقه كبيره خل زيت ملح البصل الوردات: زيت 2 بصلة كبيرة مقطعة جوانح رفيعة فلفل الطريقة: الارز بالعدس نقوم بتحضير الرز بنقعه في الماء لمده ساعه ونغسله جيدا ونصفيه بعد ذلك . ![]() نغسل العدس الاسمر ثم يسلق جيدا ويترك جانبا ونحتفظ بماء سلق العدس لاستخدمه في تسويه الرز بعد ذلك. نضع على النار قليل من الزيت ونحمر فيه البصل ثم نضيف البهارات والبابريكا ثم نضيف الارز الابيض المغسول والمصفى. مع التقليب المستمر لمده 3 دقائق ثم نضيف عليه العدس المسلوق والمصفى ونقلب برفق شديد حتى يختلط الجميع ومن ثم نضيف ماء سلق العدس والملح. يغطى ويترك على النار الهادئة حتى يتم النضج, وهذا شكله النهائي ان شاء الله.. المكرونه نسلق المكرونه ونقوم بتحضير صلصه المكرونه نقوم بوضع الزيت في القدر ثم نضيف 3 ملاعق كبيره صلصه طماطم والقليل من الماء واخيرا الملح ثم نقوم بإضافه المكرونه ونقلبها جيدا مع الصلصه من الممكن ترك المكرونه بيضاء دون صلصه حسب المزاج وبالعاافيه التوقيع ![]() في عرين القرصاان
|
||
|
|
|
|
|
#2 |
![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 22 - 6 - 2010
المشاركات: 1,184
معدل تقييم المستوى: 67
|
والله ماني فاهم المقادير الاهم عندي هو الوجبه بعد ما تجهز هذي اتفاهم معها صح
__________________
[TABLE1="width:70%;background-color:black;border:4px double white;"][CELL="filter:;"]
![]() انتي اجمل حب واحساس وشعور الغلا اكبر من اللي اوصفه انتي اكبر هم عشتهـ في سرور والاسى ماكان قلبي يعرفه انتي اصدق جرح يامسك العطور انزفه قربكـ وبعدكـ انزفه |
|
|
|
|
|
#3 |
![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: 11 - 3 - 2010
الدولة: لندن
المشاركات: 4,916
معدل تقييم المستوى: 670
|
يسلموووووووووووووووو
__________________
![]() ✔★موووتي ولا دمعه أمي★✔ |
|
|
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| المصريه , الطريقه , على , كشري |
|
|