عرض مشاركة واحدة
قديم 02-02-2009, 12:24 PM   #1
:: عضوة متألقة ::
 
الصورة الرمزية غروري ضروري
 
تاريخ التسجيل: 11 - 1 - 2009
الدولة: الامـــــــــارات
المشاركات: 850
معدل تقييم المستوى: 71
غروري ضروري has a reputation beyond repute غروري ضروري has a reputation beyond repute غروري ضروري has a reputation beyond repute غروري ضروري has a reputation beyond repute
افتراضي أباريق الشاي والقهوة العربية بجانب الجمر...

أباريق الشاي والقهوة العربية بجانب الجمر
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


في بعض البلدان العربية يسمونه منجل وفي البعض يسمى كوار يوضع به رمل وفحم ويشعل جمرا تصف بجانبه أباريق الشاي والقهوة والفناجيل كعادة البيوت
العربية بين البادية والخليج ووعاء التمر والبثيثة أو القرص أو العقيلي عند الفجر وعصرا واناء التمر متواجد باستمرار مع دلة القهوة العربية واليكم أنواع الشاي ونبدا بالقهوة العربية وطريقة تجهيزها:


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


أولاً : اذا أردت ان تستمتع بطعم القهوة الحقيقي يجب عليك مراعات الشروط التالية :
1 - الماء : يجب ان يكون الماء ( ماء صحه )
2 - حب القهوة يجب ان تكون من النوع الجيد مثل النبرية نمرة واحد او هرري .
3 - الهيل يجب ان يكون الهيل من النوع الجيد مثل الهندي الممتاز رائحته فواحه.
4 - وأواني القهوة يجب ان تكون نضيفة جداً ولا تغلى بها الا القهوة قريبة عهد بالاستعمال ولم تستعمل لغير القهوة.
5 - الحمسة يجب ان تكون الحمسة لا نيه ولا إحراق يكون لونه بني غامق فاتح شقرا.


لطريقة الاعداد كالتالي :
نضع ماء بمقدار ما يكفي للدلة متوسطة الحجم في إبريق التلقيمه ثم نضعه على النار وننتظر حتى يغلي لمدة الكافيه بعد ذلك نضع القهوة المطحونه مقدار فنجال وربع ثم نتركه يغلي غليان غلوتين ثلاثه لمدة ثلاث دقائق ثم اذا انتهت نرفعه عن النار ونتركه قليلاً حتى يصفي بعد ذلك نضع مقدار ملعقة الى ملعقتين صغيرتين من الهيل المطحون في ابريق القهوة ونرفعه على النار حتى يفوح فايح واحد يعني يقلب قلبه وحده بعد ذلك تكون القهوة جاهزة وتصب بالدله وتقدم مع التمر .
وممكن إضافة ماء الورد والزعفران او المسمار=القرنفل لمن اعتاد ذلك


شاي احمر بالحليب
نحظر إبريق نصفه ماء نضع به فنجالان من الشاي الفله او ست باكيتات من الأكياس شاي الربيع ممتاز او شاي احمد
مع السكر حسب الرغبه ونتركه حتى يغلي ثم نضع الحليب كامل الدسم او الحليب المكثف
رمبوا او حليب وادي فاطمه


شاي الزنجبيل بالزعفران
يغلى الماء بالسكر مع ملعقتي طعام من الزنجبيل حسب حرارة الزنجبيل
حتى يغلي تضاف اليه خيوط الزعفران ويشرب في فناجيل



شاي الزنجبيل بالحليب
يغلى ملعقتي طعام من الزنجبيل وممكن ملعقة
مع السكر في ماء وحين ما يتم الغليان يضاف إليه
الحليب الطازج او المكثف ويقدم

حليب بالزعفران
يغلى الحليب الطازج مع السكر وتضاف إليه خيوط الزعفران
يقدم في اكواب


شاي الزعتر
يغلى الماء والسكر
تم تضاف كمية مناسبة فنجانان من الزعتر بعد غسله بالماء البارد
ويقدم مباشرة في اكواب
شاي النعناع
يقدم في ابريق زجاجي مقاوم للحرارة
نغلي الماء والسكر
نقطع ربطة كامله نعناع نضع النعناع في الابريق نسكب فوقه الماء المغلي
نقدمه مباشرة


الشاي الاخضر بالنعناع
يقدم في ابريق فضي او ابريق زجاجي مقاوم للحرارة فيه مصفاة داخليه او دله
نغلي الماء والسكر
نقطع ربطة كامله نعناع نضع ملعقة شاي اخضرو النعناع في الإبريق نسكب فوقه الماء المغلي وممكن اضافة قطرات من ماء الزهر اختياري للشاي الأخضر بالذات
نقدمه مباشرة

شاي احمر بالزعفران وماء الورد
يغلى الماء والسكر تضاف أكياس الشاي أربعة تقريبا في الدله مع الزعفران وما الورد
ونسكب فوقه الماء المغلي ويترك فتره ثلث ساعة في الدله حتى يتركز اللون ويقدم في أستكانات

  يمكنك المشاركة والتعليق في الموضوع بإستخدام حسابك على الفيس بوك  

__________________
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
غروري ضروري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس