عرض مشاركة واحدة
قديم 29-07-2022, 03:44 PM   #13
: قـلم ذهبي :
 
الصورة الرمزية مُختلف
 
تاريخ التسجيل: 18 - 12 - 2021
المشاركات: 3,726
معدل تقييم المستوى: 531
مُختلف has a reputation beyond repute مُختلف has a reputation beyond repute مُختلف has a reputation beyond repute مُختلف has a reputation beyond repute مُختلف has a reputation beyond repute مُختلف has a reputation beyond repute مُختلف has a reputation beyond repute مُختلف has a reputation beyond repute مُختلف has a reputation beyond repute مُختلف has a reputation beyond repute مُختلف has a reputation beyond repute
افتراضي رد: حوار ساخن .. تأثير و فائدة الأقسام الترفيهية في المنتديات



انا في الحقيقة فعلاً في البداية لم افهم ماتريد ايصاله بالضبط ، فطرحك كان يشوبه البعض من عدم الوضوح وشئ
من التناقضات ..

فمثلاً :

تقول: "وكل شخصآ هنا له مجاله الأقرب إلى ذائقته..!" وتقول: "فلك الحرية في اختيار اللون المفضل..!"
لكنك ايضاً تقول: "القصد بالتخفيف وليس الممانعه"

ببساطة لايمكن ان تتقبل ميول شخص ثم تطلب منه ان يخفف منها حتى لايتم اهمال ماتميل له انت !!

هذا تناقض لاحظته في طرحك منذ البداية ..

،،

على العموم صدقني انا فهمتك تماماً وأخيراً ، ربما حتى اكثر مما فهمت انت نفسك ..

انت منزعج من نقص التفاعل في شئ انت تحبه ، وتلاحظ تقهقر الزيارات والمشاركات في عالم المنتديات ثم ترى
في نفس الوقت شئ انت لاتميل له مثل الأقسام الترفيهية بها تفاعل اكبر فتشعر بوجود مشكلة واختلال ..

وانا ياصديقي اتفق معك تماماً في وجود المشكلة ، لكنك أخطأت في تشخيص أسباب المشكلة بأن جعلت احد اسبابها
هو الأقسام الترفيهية ..


اختم وجهة نظري بالمقتطفات التالية :


1. المنتديات بطبيعتها ساحات ترفيهية للتواصل والتعارف وقضاء وقت الفراغ ، طبيعي جداً ان تستحوذ الأقسام الترفيهية
على أغلبية التفاعل ..


2. المطالبة بتقليل التفاعل في الأقسام الترفيهية في المنتديات يشبه الدخول لجامعة تقنية والمطالبة بتقليل التخصصات
التقنية فيها !


3. يمكن حل مشكلة ضعف التفاعل في المقالات الأدبية المميزة بطرق كثيرة بعضها عن طريق الاعلان لها عبر الإدارة مثلاً ،
لكن من غير المنطقي ابداً ان تكون احد طرق حل المشكلة هو مطالبة المتفاعلين في الأقسام الترفيهية بتقليل التفاعل فيها !


4. انخفاض التفاعل في المنتديات بشكل عام سببه سطوة الصفحات الاجتماعية وليس الإهتمام بالأقسام الترفيهية


5. انا اؤمن بأن كل عضو في المنتدى يجب ان يمارس مايستمتع به اياً كان بدون اي ضغوط او مطالبات معينة ،
وضد مطالبة عضو بالاهتمام بشئ من جانب "الواجب"، لأن النتيجة ستكون تصنع و ردود باردة ..


6. أعيد وأكرر اني ارى ان منتدانا بأعضاؤه رائعين ومميزين في التفاعل مع الجديد سواء في الأقسام الترفيهية او غيرها



تحياتي لك ولجميع المتابعين لحوارنا


مُختلف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس