الموضوع: يا ليل
عرض مشاركة واحدة
قديم 25-02-2019, 09:33 PM   #1
 
الصورة الرمزية عادل قحطان
 
تاريخ التسجيل: 29 - 2 - 2012
الدولة: YEMEN-Taiz
المشاركات: 113,476
معدل تقييم المستوى: 662
عادل قحطان has a reputation beyond repute عادل قحطان has a reputation beyond repute عادل قحطان has a reputation beyond repute عادل قحطان has a reputation beyond repute عادل قحطان has a reputation beyond repute عادل قحطان has a reputation beyond repute عادل قحطان has a reputation beyond repute عادل قحطان has a reputation beyond repute عادل قحطان has a reputation beyond repute عادل قحطان has a reputation beyond repute عادل قحطان has a reputation beyond repute
افتراضي يا ليل

إسم القصيدة : يا ليل

للشاعر : بدر شاكر السياب

ليت الليالي تنسي قلبي الألما و النجم ينبئها عني بما علما
لعينيك يا ليل سر لا تبوح به أغمضت عنه عيون الناس فانكتما
إلا عيوني ما أغمضت ساهدها فبتن يرقبن منك النوء و الظلما
قد اتقيت أذاها فاستثرت لها دمعا لهت فيه عما فيك منسجما
صحبت فيك سرى الأحلام مفزعها و عذبها فطويت الغور و الأكما
فما التقتيت بمن أهوى أتحسبها يقظى لديك فما أهدتها حلما
و هل نعمت من الدنيا برؤيتها أما احترقت فأفزعت النجوم أما
ألم تخنك الدراري مذ شغفن بها و كيف وارين غرب الدمع حين هما
ترى هل الأرض مأواها و موطنها أم السماء نمتها فهي بنت سما
من السنا و الندى و الزهر منزلها على الثرى من ندي الغيم قد رسما
إن الأهلية شيء من أرائكها و الفجر مرآتها ما رف مبتسما
و ساءلتك و غرب الدمع سامرها عني فألفتك قد أوليتها صمما
فردت الطرف نحو الغيم حائرة فارتد بارقة يجلو لها الظلما
وهزت الأفق السهران باحثة عني وبت أهز القلب مضطرما
فما نجومك و هي النيرات سوى آثار أقدامها تروي لك الألما
و ما أغانيك و هي الخالدات سوى أشتات قلبي تروي حبه نغما
أما سئمت من الآهات نرسلها نارا و قلبك من قلبي أما سئما
ضم الفؤادين لم تبق النوى بهما ما يستطيع حياة إن هما انصرما
  يمكنك المشاركة والتعليق في الموضوع بإستخدام حسابك على الفيس بوك  

__________________
وسيبقى نبض قلبي يمنيا


(( عادل محمدسعيد قحطان ))
عادل قحطان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس