13-11-2016, 10:02 PM
|
#13
|
تاريخ التسجيل: 5 - 9 - 2011
الدولة: دولة يافـع
المشاركات: 26,888
معدل تقييم المستوى: 1242
|
رد: ديوان الشاعر ابو قيس الصهيبي اليافعي
اهداء خاص
_____
فراقك قال ابو قيس الصهيبي لا يطاق
===== يا من تفارقنا ودمعي عالوجن دفاق
من افراقـك تعلمت السهر والأشتياق
===== وفي لقاك أدركت طب الهايم المشتاق
بقربك أطعم العلقم عسل حلو المذاق
===== وفي غيابك اقضي أيامي تعب وارهاق
احبك حب صادق والنبي مابه نفاق
===== ماهو مجرد حكي او تعبير في لوراق
واقسم بالذي أنزل سبأ والانشقاق
===== اني ولا حبيت مثلك شخص عالاطلاق
بنينا الحب انا وانته برغبه واتفاق
===== منذ الصغر للان ماحد خان بالميثاق
ليالينا نقضيها ( سلى ، سمره ، عناق )
===== وبالتعانق والقبل نطفي لظى لشواق
وحين أنظر إلى وجهك بساعات التلاق
===== كني رأيت الشمس طلت ساعة الإشراق
جمالك عن جمال الغانيات الحور فاق
===== وأكملت حسنك بالأدب والذوق والأخلاق
سمر ليله معك يسوى المنامه والعراق
===== ياصاحب الوجه الرضي والمبسم البراق
لأجلك لو تحملت المتاعب والمشاق
==== انسى العناء حين ابصرك وانسى العجي والشاق
ولو أهديك عمري ليلة اللقياء صداق
===== مابا يعادل منطقك واسلوبك الذواق
اذا شاهدت ابو قيس اقتفل بابه وضاق
===== اسرعت نحوه بالرضاء والعطف والاشفاق
بتعرف كلما بي دون ما تكشف نطاق
===== ويتضح لك كلما اخفيه في لعماق
ومهما حاولوا أهل الحسد وأهل النفاق
===== ان يجعلوا بيني وبينك يالحبيب اعواق
ورب العرش ذي عالي على السبع الطباق
===== ما نختلف لو تزرع الدنياء سيوف اذلاق
يبونا نفترق واحنا بنزداد التصاق
===== يتضايقوا واحنا سمانا واسع الآفاق
بغصبا عنهم نبقى الحبيبين الرفاق
===== كلاً بنا قلبه لمحبوبه يضل تووووواق
____________
|
|
|