اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيبتي بعثرتهم
الكاتبه القديره على مايبدو انها تنظر لما يحدث بالشارع اليمني بعين الحزبيه وتغمض عين الانصاف
تدين حزب الأصلاح الذي ندينه كلنا على مايقوم به من تصرفات هوجاء حزب اعمى اصحابه حب السلطه
وتبرئ حزب الموتمر وبالأخص علي صالح الذين يعلم كل من له نظرة سليمه تورطهمآ الكبير فيما يحدث الآن بالشارع اليمني
مهلاً عزيزتي قبل ان تبرئ صالح هل اطلعتي على تاريخه منذ 33 عام؟
ام انكِ تدعميه بشهادة سوف تسالين عنها امام خالقك وانتي لاتعلمين مصداقيتها انما هو تعصبك الحزبي يدفعك الى ذالك؟
هل علي صالح تنازل عن السلطه حفاظ على اليمن كما تقولون؟
إذن لماذا قامت الثوره والاعتصامات التي استمرت اكثر من سنه وهو متمسك بالكرسي؟
لماذا كان يماطل في تسليمها ويخلف وعود قطعها تارة يقول انه سوف يسلمها وتارة يقول لن تاخذوها الا بعد الانتخابات؟
إذا كان علي صالح لايريد الفوضى الداخليه فمن كان المتسبب في غضب اخواننا الجنوبيين
حتى انهم طالبو بالأنفصال بعد ان قدمو التضحايات في طلبهم للوحده؟
قد يتسأل البعض ماهي التضحيات التي قدمها الجنوبيين
التضحيات هي كبيره جداً لم يقدم الشماليين الشي اليسير منها الجنوبيين ضحوو بدوله كامله
تنازلوو عن العاصمه عن العمله عن المناهج الدراسيه عن وعن وعن الكثير والكثير
التي حصدو ثمارها احتلال ونهب وسلب وقتل وتشريد
لن اقول الاحتلال من الشماليين كي لا اظلمهم فالكثير منهم لم يرتضي ذالك بل استنكرووه
الاحتلال كان من جماعات مسعوره اعماهم حب التملك والتسلط
وتاتي عزيزتي تقولين عنهم برئيين من الفوضى وهم في الاساس المتورطين لنهم من فتحوو المجال لغيرهم
نرجع من الجنوب الى الشمال
من المتسبب في سته حروب على منطقة صعده ومجاوريها؟
الم تكن في فترة حكم علي صالح؟ام تريدون القول انه برئ من ذالك وكانت خارج سيطرته؟
الواقع سيكذب من يتقول بذالك راجعوو الماضي من كان يصدر الاوامر بتلك الحرب العشوى على ابناء دولته على شعبه
كان علي محسن قائد للحرب الاولى والثانيه ومن يقف وراه حكومة على راسها علي صالح
علي صالح رجل استخدم كل سبل الدهى والحكمه في ماذا؟في الارتقاء بالشعب؟في خدمة الشعب؟في ماذا؟
استخدم كل مايستطيع فعله في قمع شعبه في ذلهم في اخضاع الشعب له واسرته وبطانته
راجعوو التاريخ منذ 33 عام الى اليوم وبعدها تقدرو ان تحكمو اذا كان برئ ام متورط
لتكن المراجعه بعين الانصاف طبعاً اغمضوو عين الحزبيه ولوو لمرة كي ترو ماذا تجرع الشعب
لكم تحية تليق بحضراتكم
|
مازالت عقدة صالح تصيب خصومه في مقتل
اقول لك الحوار الوطني والتسوية السياسية مهددتان بالفشل وتقول لي نشوان الحميري وأسعد الكامل
اتحدث بحقائق ملموسة و واقع معاش عمن يسعى الى نسف التسوية السياسية
الذي يعد الحوار الوطني بمثابة السياج لإمن اليمن وحجر الزاوية ومربط الفرس للخروج من الواقع المؤسف
وانت تبحر بنا في الحديث عن صالح و33 سنة والحزبية التي امقتها لمراميها الضيقة
تُقولني حديثاً انا منه براء ولك في العودة الى المقال اعلاه لم ابرئ احداً وربما هناك
ممارسات خاطئة من كافة الاطراف اليمنية وجاهات احزاب سياسية منظمات مجتمع مدني
حتى الحراك الجنوبي وجناحه الموتور له سلبيات جمه .
ولكنك ياعزيزي قد غفلت فحوى المقال والهدف من كتابته
بكل حال ما اود ان ابينه بإن هناك اعمال غوغائية يرتكبها حزب الاصلاح هذه الاعمال
تكرس مزيداً من الدعوة إلى الانفصال وتسهم في زيادة الاحتقان وتأجيج مشاعر
الغضب والكراهية لدى الشارع الجنوبي وربما يمتد هذا الغضب والسخط
ضد ابناء اليمن بشكل عام وممن لاينتمي الى جنوبه .
حرى بك ايها الفاضل ان تبين لنا ماهي الاعمال التي ادت الى عرقلة التسوية السياسية
وتقف عقبة امام انعقاد مؤتمر الحوار الوطني خير لك من ان تصب جام غضبك
على ( الزعيم ) علي عبدالله صالح اما ان تسهب بالحديث عن ثورة وحرب و و و ألخ
فهذا غير بيت القصيد ثم اني سأسألك سؤالاً ..
لماذا نصت الآلية المزمنة للمبادرة الخليجية على التهدئة والدخول في حوار وطني
لايستثني احدا أليست من اجل معالجة ما ذكرته انت آنفا برغم اني اختلف مع مجمل ما قيل
وتحويرك لبعض الحقائق ..
عد الى حديثي اعلاه مجددا قبل الرد حينها ستعرف ما الهدف من الحوار
كما اننا لانطالبك بإدانة الطرف المعني بعرقلة التسوية من الموتورين والمأزومين من حزب الاصلاح
( اخوان اليمن ) كما حاولت مغازلتنا في بداية الامر
ولكننا نطالبك برؤية جادة لما اوردناه دون لبس او تأويل
وفقك الله وسدد على الخير خطاك حين تكون اعمالك سليمة وصادقة لوجه الله
اقبل ارق التحايا واطيبها
التعديل الأخير تم بواسطة رهج السنابك ; 26-11-2012 الساعة 12:21 PM.
|