الموضوع: عبقرية كبلر
عرض مشاركة واحدة
قديم 23-09-2012, 08:10 PM   #1


 
الصورة الرمزية المحبه لليمن
 
تاريخ التسجيل: 6 - 5 - 2012
المشاركات: 11,326
معدل تقييم المستوى: 885
المحبه لليمن has a reputation beyond repute المحبه لليمن has a reputation beyond repute المحبه لليمن has a reputation beyond repute المحبه لليمن has a reputation beyond repute المحبه لليمن has a reputation beyond repute المحبه لليمن has a reputation beyond repute المحبه لليمن has a reputation beyond repute المحبه لليمن has a reputation beyond repute المحبه لليمن has a reputation beyond repute المحبه لليمن has a reputation beyond repute المحبه لليمن has a reputation beyond repute
افتراضي عبقرية كبلر

ولد كبلر فى ألمانيا، وتعلم فى مدارس الرهبان حتى حصل على درجة الماجستير
فى العلوم الرياضية عام 1591م
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


ظل يعمل بتدريس الرياضيات مع اهتمام جانبى
بعلوم الفلك، وكانت فى هذا الوقت مرتبطة بالتنجيم، حتى وصلته دعوة من
العالم تيكو براهى Tvcho Brahe الذى يعمل فى بلاط حاكم براغ.

وفى براغ انتهى إلى عدم صحة القول بأن الأرض مركز الكون، وحطم أيضاً
ما انتهى إليه فيثاغورث فى القرن السادس قبل الميلاد –
وأيده أفلاطون وبطليموس- وقال الفلكيون قبل كبلر إن الكواكب تدور
فى أفلاك دائرية، فقد كانت "الدائرة" تعتبر شكلاً هندسياً كاملاً ظاهراً،
ولذا كانت الكواكب تدور فيها.

كان كبلر بقوانينه الثلاثة هو أول من أخضع علم الفلك لعلم الطبيعة والرياضة،
وافترض لتفسير قوانينه قوة قارنها بالمغناطيسية المعروفة فى تلك الأيام،
فجاء نيوتن بعده وعرف هذه القوة بالجاذبية ووضع أول قوانينها





كانت عبقرية كبلر تكمن فى أنه استخرج هذه القوانين من مشاهداته بالعين المجردة،
فلم يخترع جاليليو التلسكوب إلا فى أواخر أيام كبلر. وكتب كبلر عشرات من الكتب
ومئات من المقالات والأبحاث، بل وألف بعض الشعر، وكتب ما يمكن اعتباره
أول عمل من أعمال الخيال العلمى إذ ألف رواية أسماها "الحلم" تصور فيها
رحلة مجموعة من العلماء على سفينة بشراع تحركه رياح الفضاء
ووصف كيف يرى هؤلاء العلماء الأرض من سطح القمر، ووصف
منظر الأهرام وسور الصين العظيم كما يراهم العلماء من القمر،
وتوقع أن ليل القمر سيكون شديد البرودة لطوله، وأن نهار القمر
سيكون شديد الحرارة، وهو ما ثبت صحته بعد ذلك

كان كل ذلك بالتخيل ورسمها بالاراده فعلاً اناس يفكرون وينتجون ويبدعون
ونحن منهم انشا الله . هم اناس عاديون جداً لكنهم يفكرون ولا يضيعون اوقاتهم سدى

  يمكنك المشاركة والتعليق في الموضوع بإستخدام حسابك على الفيس بوك  

__________________
[SIGPIC]
المحبه لليمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس