منتديات اليمن أغلى  YEMEN FORUMS

منتديات اليمن أغلى YEMEN FORUMS (http://www.the-yemen.com/vb/index.php)
-   •• منتدى الأســرة والطـفــل (http://www.the-yemen.com/vb/forumdisplay.php?f=27)
-   -   صفات اكتشفيها في طفلك... (http://www.the-yemen.com/vb/showthread.php?t=108940)

باديا 30-10-2016 03:03 AM

صفات اكتشفيها في طفلك...
 
12 صفة تكتشفينها بطفلك

من طريقة إمساكه بالقلم


قد نعتقد أنه يلبي مطالبنا حين يمسك بالقلم؛
ليكتب أو ليخط خطوطاً تعلمها، أو إنه ينصاع لطلبات المعلمة وتوجيهاتها،
وأحيانا أوامرها الصارمة،
ونحن لا نعلم أن طريقة إمساكه بالقلم أثناء الكتابة،

وما يكتبه أيضاً يكشف جوانب من شخصية هذا الصغير،
الذي يوصل لنا رسائل غير مباشرة،

وعلينا عدم تجاهلها بقولنا إنه لا زال صغيراً.
• الطفل الذي يضغط بشدة على القلم هو طفل عنيد وقوين ويحتاج للتوجيه وليس الصراخ.
• الطفل الذي يضغط القلم بشدة هو أيضا طفل يمتلك روح التحدي، ويحتاج للصداقة مع من حوله.
• الذي يضغط برفق على القلم أو يمسكه بطرف أصابعه طفل متعب لنا؛ لأنه سيكون غير مبالٍ ومهمل ومستهتر.
• الذي يرسم الحروف حسبما موجود في عقله الباطن، وليس حسب الطريقة التي علمته إياها المعلمة.
• عندما يكتب بخط متوسط أو كبير، فهو يمتلك الثقة بالنفس والقوة والطموح، ورغبته في اكتشاف الجديد، وكل ما يحيط به.
• الخط المتوسط والكبير لا يعني الفشل بالنسبة للطفل، ولا يحتاج إلى تأنيب.
• أما خطه الصغير فهذا يعني أنه سيكون مستقبلاً طفلاً يخاف من الطموح.
• والخط الصغير يعني أن قدرته على التركيز في عمل واحد فقط لا أكثر.
• الخط الصغير يعني أنه سيواجه صعوبة في الانخراط في العالم الجديد.
• الخط الصغير يعني طفلاً أنانياً ومحباً للتملك غالباً.
• الخط الكبير، والذي يكتبه الطفل فوق السطر أيضاً، دليل على أنه يمتلك خيالاً زائداً على اللزوم.
• كما أن خروج الخط عن السطر يعني أن هذا الطفل لا يحب السيطرة والتحكم، ويعني طائشاً حسب تعبيرنا.


منقول للاهمية.



الشرقيه 30-10-2016 03:06 AM

رد: صفات اكتشفيها في طفلك...
 
بنتي خطها كبير بصراحه استفدت من هالموضوع لا عدمنا جديدك اختي يعطيكي العافيه

باديا 30-10-2016 03:10 AM

رد: صفات اكتشفيها في طفلك...
 
هذا يعني ان لها خيالا واسعا
وهذا طبعا شيء جميل جدا ورائع
ربنا يحفظها لك ويخليكم لبعض
تسلمين عزيزتي على المتابعة
شرف لي وموضوعي هذا الحضور الكريم
تحيتي والود لسموك

الوطن اغلى 02-11-2016 08:23 AM

رد: صفات اكتشفيها في طفلك...
 
يسلمو موضوع مفيد
أرق تحية لك

أمين النصيري 16-12-2016 07:27 PM

رد: صفات اكتشفيها في طفلك...
 
،؛، باديا ،؛،


المحبه لليمن 02-01-2017 12:48 PM

رد: صفات اكتشفيها في طفلك...
 
الله كلمات رائعه
وموضوع شيق
سلمتي على الاختيار

الهاشمية 30-04-2017 09:28 PM

رد: صفات اكتشفيها في طفلك...
 
موضوع رائع

يمنـي شـامخ 04-10-2023 07:38 PM

رد: صفات اكتشفيها في طفلك...
 
معلومات قيمة وجميله
يسلموو على الطرح المفيد






‘‘


الساعة الآن 08:21 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات اليمن أغلى