هل يصبح رئيس حكومة اليمن الاتحادي.. الرئيس العطاس يكشف عن اتصالاته بالرئيس هادي وبنعمر ويحذر من تقسي       ندوة في صنعاء تناقش «التهجير القسري»       وليمة بـ " 1500" كبش ..تفاصيل حفل باذخ لاختتام مؤتمر الحوار كلف 97 مليون ريال دون فاتورة ا       تفاصيل محاولة اغتيال وزير يمني برصاص عسكر الفرقة سابقا بصنعاء       الداخلية اليمنية تكشف عن تفاصيل انتحار مراهقتين شنقا بلحج والحديدة       طالب يمني في الفيزياء يحصل على المركز الأول لأفضل دراسة بحثية في الهند خلال العام 2013       تغيير وزاري في الأيام القادمة " اسماء الوزراء الجدد "       بحضور وزير الأوقاف ومشائخ الأزهر .. اجتماع بصنعاء يناقش دور خطباء المساجد في التوعية والنصح       صحيفة الامناء :محاولات لإخفاء معلومات تتعلق بعملية اغتيال شرف الدين       عشية الوداع .. إستعداد شعبي ورسمي لتشييع جثمان الشهيد شرف الدين غدا الإثنين    
 

     مقـالات

إجماع على الدولة القوية وعلى الرئيس الاستجابة
التخبـــط السياسي والتشتيت الفكري والذهني ..
رموز السلفية ,, انتم من ضيع دماج !!
عبد الرحمن الغزاليصحفي
 
 

     ريــاضة

block/sider-spo.php
 
 

     منوعــات

block/sider-mn.php
 
 

     اخبار المغتربين

block/sider-mgtrbin.php
 
 

     إشترك في القائمة البريدية

 
 

     alexa

 
 



شبكة اليمن أغلى » الأخبار » الصحة والطب


زيادة حجم الفخذ تقلل من الإصابة بأمراض القلب



الدراسة أثبتت أن أصحاب الأفخاذ الكبيرة أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والوفاة المبكرة

أظهرت دراسة طبية من مستشفى جامعة "كوبينهاجن" بالدنمارك بقيادة البروفسور بيريت هايتمان والتي استندت الى مراقبة 1436 رجلاً و1380 امرأة على مدى 12،5 عاماً، أن الرجال والنساء الذين يقل محيط أفخاذهم عن 60 سنتيمتراً أكثر عرضة للإصابة بمرض القلب والأوعية الدموية والموت المبكر، مقارنة مع الأشخاص من ذوي الأفخاذ الأكثر سماكة.

ولكنهم وجدوا ايضاً أن الميزة الواضحة للأفخاذ الكبيرة لا تتخطى عتبة الـ60 سنتيمتراً. ولم يكن الأشخاص ذوو الأفخاذ التي يزيد عرضها بكثير من 60 سنتيمتراً بأفضل حالاً من أولئك الذين حلّقت مقاسات أفخاذهم فوق هذه العتبة.

وهذه الدراسة، التي نشرتها مجلة "بريتيش ميديكال جورنال"، هي الأولى التي تربط حجم الفخذ العلوي بخطر الإصابة بأمراض القلب والموت المبكر. ويمكن أن تؤدي الدراسة الى اختبار طبي يستند الى حجم الفخذ كمؤشر على احتمال الاصابة بمشاكل قلبية في مرحلة عمرية متأخرة، بنفس الطريقة التي يبدو فيها مقياس كتلة الجسم مؤشراً على خطر الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

واقترح العلماء أن هذا هو أحد الأسباب التي تجعله مفيداً ربما في جراحات الأطباء, واقترحوا ايضاً أن تدريب الساقين والجزء الأسفل من الجسم لزيادة حجم الفخذ قد يكون وسيلة لتقليص خطر الاصابة بمرض القلب.

ويقول العلماء إنه من "المقلق" أن نصف الرجال والنساء ممن شملتهم الدراسة في الفئة العمرية بين 35 و65 عاماً كانت قياسات أفخاذهم تقل عن عتبة الـ60 سنتيمتراً.



المشاركة السابقة : المشاركة التالية


     اخبار الوطن

block/sidel-ye.php
 
 

    

 
 

     عربية وعالمية

block/sidel-alm.php
 
 

     اخبار الفن

side/side.php
 
 
 

الدخول

 
اسم المستخدم
كلمة المرور

نسيت بياناتي؟


     ابحث في الموقع



بحث متقدم
 
 
 

دخول المنتديات

 

اسم العضو :

كلمة المرور :

التسجيل