شبكة ومنتديات اليمن أغلى
المنتدى

     مقـالات

إجماع على الدولة القوية وعلى الرئيس الاستجابة
التخبـــط السياسي والتشتيت الفكري والذهني ..
رموز السلفية ,, انتم من ضيع دماج !!
عبد الرحمن الغزاليصحفي
 

     إشترك في القائمة البريدية

 

     alexa

 



الأخبار » مجتمع مدني


دعت المنظمة الوطنية لمناهضة العنف والإرهاب ( كفاح ) المجتمع الدولي ودول  مجلس التعاون الخليجي للضغط على جميع الأطراف الموقعة على المبادرة  الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة إلى تنفيذ بنود ونصوص ما تضمنته هذه  المبادرة حرفيا دون أي تلكؤ أو تأخير.
وحملت منظمة ( كفاح ) الجهات الراعية للتوقيع على المبادرة المسئولية  الكاملة لعدم متابعتها لسير تنفيذ بنود المبادرة واليتها التنفيذية المزمنة  والذي ترك فجوة لتأجيج الصراع مرة أخرى بين الأطراف الموقعة على المبادرة  وآليتها التنفيذية المزمنة بسبب عدم الالتزام بتنفيذ ما تم التوافق عليه في  هذه المبادرة والتي لم ينفذ منها سوى بندين اثنين بعد توقيع الرئيس فقط  هما تشكيل الحكومة والانتخابات الرئاسية المبكرة.
وشددت المنظمة في بيانها على ضرورة عودة أمين عام مجلس دول الخليج الى  صنعاء لمتابعة تنفيذ بنود المبادرة وآليتها التنفيذ المزمنة حرفيا وإلزام  الطرف المراوغ بتنفيذ ما تم التوافق عليه أسوة بما كان يقوم به قبل التوقيع  على المبادرة والانتخابات الرئاسية المبكرة .. وكأن حضوره السابق أقتصر  فقط على إيصال المعارضة إلى السلطة وتفريغ الدستور اليمني من محتواه .
مؤكدة بأن الأزمة اليمنية ستتفاقم ويزداد الوضع سوء وهو ما يهدد بتفجير  الأوضاع الداخلية في اليمن الذي من شأنه أن يهدد أمن واستقرار دول المنطقة  خصوصا دول الجوار .
واستغربت المنظمة من عملية التصعيد الممنهج الذي تمارسه أحزاب اللقاء  المشترك وشركائهم من خلال الخطاب الإعلامي خاصة بعد وصولهم الى السلطة  وتسلمهم حقائب وزارية سيادية مهمة كـ" وزارة الإعلام" والتي تحولت الى منبر  لتعميق ثقافة العنف والكراهية والإقصاء بين أبناء الشعب اليمني الواحد .
ودانت المنظمة الوطنية لمناهضة العنف والإرهاب ( كفاح ) صمت حكومة الوفاق  الوطني على الجرائم التي ترتكب ضد أفراد ومعسكرات الجيش اليمني خاصة قوات  الحرس الجمهوري والذين يتم استهدافهم في معسكراتهم وأماكن تواجدهم بمختلف  الوسائل التي تستخدمها العصابات الإرهابية والمليشيات المسلحة الخارجة عن  القانون خصوصا في محافظات صنعاء ، ابين ، البيضاء وبعض محافظات الجمهورية  الأخرى.
وختمت منظمة ( كفاح ) بيانها بالقول " إن على الجميع تحمل مسئولياتهم  الوطنية فمستقبل اليمن والمنطقة مرهون بتنفيذ بنود المبادرة الخليجية  واليتها التنفيذية المزمنة حرفيا دون تلكؤ أو تأخير "..

(متعلقات)

  الأنسي يوضح أسباب رميه لميكرفون قناة اليمن اليوم من المنصة

  (فيديو)هيئة علماء اليمن تعلن رفضها لوثيقة حل القضية الجنوبية التى تقدم بها جماال بنعمر (نص البيان)

  ( صور وأسماء ) اليمن يشيع جثامين شهداء الاعتداء الارهابي على مستشفى مجمع الدفاع

  مشاريع المخترعين اليمنيين إبداع بنكهة المعاناة

  دراسة .. اليمن يحقق الترتيب الثالث في قائمة اذكياء العرب والعراق تتصدر القائمة


هل يصبح رئيس حكومة اليمن الاتحادي.. الرئيس العطاس يكشف عن اتصالاته بالرئيس هادي وبنعمر ويحذر من تقسي

ندوة في صنعاء تناقش «التهجير القسري»

وليمة بـ " 1500" كبش ..تفاصيل حفل باذخ لاختتام مؤتمر الحوار كلف 97 مليون ريال دون فاتورة ا

تفاصيل محاولة اغتيال وزير يمني برصاص عسكر الفرقة سابقا بصنعاء

الداخلية اليمنية تكشف عن تفاصيل انتحار مراهقتين شنقا بلحج والحديدة

طالب يمني في الفيزياء يحصل على المركز الأول لأفضل دراسة بحثية في الهند خلال العام 2013


    

 
 

الدخول

 
اسم المستخدم
كلمة المرور

نسيت بياناتي؟


     ابحث في الموقع



بحث متقدم
 
 

دخول المنتديات

 

اسم العضو :

كلمة المرور :

التسجيل



الرئيسية | الأخبار | المنتديات | دليل المواقع | سجل الزوار | مركز التحميل | القرآن الكريم | الارشيف | sitemap | إتصل بنا | portal